المكلا.. محكمة تبرئ خمسة معتقلين وتبدأ محاكمة 60 آخرين بتهم تتعلق ب"الإرهاب"

المكلا.. محكمة تبرئ خمسة معتقلين وتبدأ محاكمة 60 آخرين بتهم تتعلق ب"الإرهاب"

أيدت المحكمة الاستئنافية الجزائية المتخصصة، في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، شرق اليمن، يوم الثلاثاء، حكم المحكمة الابتدائية بالإفراج عن خمسة معتقلين بعد ثبوت براءاتهم من تهم "الإرهاب".

وتضمنت قائمة المحكومين بالبراءة كلا من: عادل علي خنبري، ومحمد احمد الكسادي، وسعيد فريد الكثيري، وأشرف عوض مخرج، وسالم يسلم محيمدان.

وقالت مصادر مقربة من أهالي المعتقلين لـ "المصدر أونلاين"، إن المحكمة الابتدائية المتخصصة بدأت الأيام الماضية، بمحاكمة نحو 60 معتقلا موزعين على 6 دفعات، على ذمة اتهامات بالانتماء لتنظيم القاعدة.

وأفرجت سلطات حضرموت، الشهر الماضي، عن أحد عشر معتقلا بينهم القيادي بحزب الإصلاح عوض الدقيل، والناشط الحقوقي علي باقطيان، والشيخ السلفي كمال بامخرمة.

ويقبع في سجن المكلا المركزي عشرات المعتقلين الذين اعتقلتهم قوات النخبة الحضرمية المدعومة إماراتياً، إبان تحرير مدينة المكلا ومديريات ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة في العام 2016، دون توجيه تهم بحقهم، أو عرضهم على الأجهزة القضائية.

وسبق أن نفذ المعتقلون إضراباً عن الطعام للمطالبة بتنفيذ قرارات النيابة والإفراج عمن ثبتت براءتهم وعرض الآخرين على القضاء.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك