الحوثيون يحتجزون 20 موظف إغاثة ويصادرون جوازاتهم

الحوثيون يحتجزون 20 موظف إغاثة ويصادرون جوازاتهم

قالت الحكومة اليمنية، مساء اليوم الخميس، ان مليشيات الحوثيين قامت باحتجاز 20 موظفاً تابعين لوكالة التعاون التقني والتنمية الفرنسية (ACTED) -شريك برنامج الاغذية العالمي في تنفيذ المشاريع الاغاثية- ومنعتهم من المغاردة من مديرية بني قيس بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.


واضاف وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، في تصريح صحفي نقلته وكالة الانباء الرسمية "سبأ" ان المليشيات لا تزال تحتجز موظفي وكالة التعاون التقني والتنمية الفرنسية وتمنعهم من المغاردة من مديرية بني قيس وقامت باغلاق الطرق عليهم وقامت بالتحقيق معهم وصادرت جوازات سفرهم والى الان لم يتم اعادة جوازاتهم.

وطالب فتح، وكيل الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسيق الاغاثة الطارئة مارك لوكوك، ومنسقة الشؤون الانسانية التابعة للامم المتحده في اليمن ليزا غراندي، التدخل العاجل وعمل الحلول اللازمة في لحماية موظفي الوكالات والمنظمات الاغاثية الاممية والدولية في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأضاف فتح" ان مليشيا الحوثي منعت فرق المنظمات الدولية من الوصول الى 10 ألف نازح في احد المخيمات في مديرية أسلم بمحافظة حجة"..محملاً المليشيا المسؤولية الكاملة المترتبة على منع ايصال المساعدات الطارئة الى النازحين في المخيم.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك