ترامب في القفص.. الحوثيون يحاكمون الرئيس الأمريكي بتهمة قتل الصماد

ترامب في القفص.. الحوثيون يحاكمون الرئيس الأمريكي بتهمة قتل الصماد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

بدأت جماعة الحوثي، أمس الأربعاء، محاكمة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب وبقية من تتهمهم الجماعة باغتيال رئيس مجلسها السياسي السابق.

وقالت وكالة سبأ (النسخة الحوثية) إن المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة في الحديدة بدأت أولى جلسات محاكمة المتهمين في اغتيال القيادي في الجماعة صالح الصماد، الذي قتل بغارة نفذتها مقاتلات التحالف العام الماضي في مدينة الحديدة الساحلية (غرب اليمن).

وبحسب الوكالة، عقدت أولى جلسات المحاكمة برئاسة "رئيس المحكمة القاضي امين علي احمد زبارة، وتلا رئيس استئناف النيابة القاضي وضاح سلطان القرشي قرار الاتهام في القضية رقم ( 12) لسنة 2019 جريمة جسيمة تضمن (62) متهماً أولهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الامريكية وانتهاء بالمتهم معاذ عبد الرحمن عباس".

ووفقاً لقرار الإتهام، وصل عدد المتهمين المحبوسين احتياطيا (10) متهمين يمنيين والفارين (52) متهماً أجانب ويمنيين اشتركوا في استهدف رئيس المجلس السياسي صالح الصماد باستخدام الطائرات المسيرة في 19 ابريل 2018 بحي 7 يوليو بمدينة الحديدة.

وأقرت المحكمة في ختام جلستها الأولى السير في إجراءات النظر في القضية والمتهمين المحبوسين احتياطيا، وإرجاء السير في نظر القضية بالنسبة للمتهمين الفارين من وجه العدالة وعددهم (47) اجنبيا و(5) يمنيين ونشرهم في وسائل الاعلام .


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك