البيضاء.. معارك عنيفة في ذي ناعم انتهت بسيطرة الحوثيين على جبل حلموس الإستراتيجي

البيضاء.. معارك عنيفة في ذي ناعم انتهت بسيطرة الحوثيين على جبل حلموس الإستراتيجي مقاتلو المقاومة يعتلون جبل حلموس قبل سيطرة الحوثيين عليه

دارت معارك عنيفة خلال اليومين الماضيين في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) أحرز فيها المقاتلون الحوثيون تقدماً مهماً.

وقال مصدر ميداني لمراسل المصدر أونلاين إن المقاتلين الحوثيين تمكنوا من السيطرة على جبل حلموس الإستراتيجي الذي يمثل تهديداً للخط الاسفلتي الذي يربط بين "ذي ناعم - الناصفة - الحد يافع". 


وحسب المصدر فإن الحوثيين استماتوا في السيطرة على هذا الجبل الذي يطل على عزلة "قربة" وعزلة "الناصفة" بكاملها من مديرية الزاهر، كما يطل بصورة مباشرة على قرى "الدريعا" و"صلواع" حاضنة المقاومة ومناطق قيادات المقاومة وأبطالها.

وكان مسلحو المقاومة الذين يتمركزون أعلى الجبل وجهوا مناشدة في وقت مبكر من مساء أمس للشرعية والتحالف طلبوا فيها التعزيز بالسلاح وإسنادهم من خلال تدخل الطيران لاستهداف تعزيزات الحوثيين إلا أن التعزيزات الحوثية وكثافة النيران تمكنت من إحراز التقدم والسيطرة على الجبل دون أن يصل لمسلحي المقاومة أي دعم.

وقال المصدر إن الحوثيين حشدوا 5 دبابات و4 مدرعات و3 بي ام بي وما يقارب 500 مسلح ما بين حوثي ومتحوث وساعد المتعاونون مع الحوثي من أبناء المنطقة في تحديد النقاط التي يمكنهم النفاذ من خلالها. وقد قتل في المواجهات 4 من مسلحي المقاومة وجرح عدد آخر بينما وقع عدد كبير من القتلى في صفوف الحوثيين.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك