رداً على استكمال ترتيبات انعقاد مجلس النواب.. مليشيات الحوثي تقتحم منازل قيادات في الشرعية بصنعاء (تعديل)

رداً على استكمال ترتيبات انعقاد مجلس النواب.. مليشيات الحوثي تقتحم منازل قيادات في الشرعية بصنعاء (تعديل) مسلحون حوثيون (إرشيف)ا

اقتحمت مليشيات الحوثي في صنعاء اليوم الأربعاء منازل عدد من قيادات الشرعية وتعتزم مصادرتها بمبررات عدة من بينها تهم الخيانة والعمالة، وبعضها استندت إلى أحكام قضائية.

وقالت مصادر في صنعاء إن مسلحين حوثيين اقتحموا منزل المرشح لرئاسة البرلمان والأمين المساعد لحزب المؤتمر سلطان البركاني، ومنازل حمود الصوفي وصخر الوجيه وسلطان العتواني.

وقال مصدر محلي لـ"المصدر أونلاين" إن مسلحين حوثيين على متن سته أطقم (عربات) اقتحموا منزل الشيخ سلطان البركاني بمنطقة حدة جنوبي العاصمة صنعاء.

كما عاودت المليشيات الحوثية اقتحام منزل حمود خالد الصوفي رئيس جهاز الأمن السياسي سابقاً في مطنقة حدة، وطردت حارس المنزل بعد الإعتداء عليه.

وقال الوزير الأسبق والبرلماني صخر الوجيه إن مليشيات الحوثي تحاصر منزله في صنعاء وتهدد شقيقاته وأولادهن الذين يسكنون في المنزل بإخلاء المنزل بالقوة، بمبرر أن لديهم أوامر بمصادرة المنزل.


وفي وقت سابق من صباح اليوم الأربعاء أقدمت مجموعة من المسلحين الحوثيين في صنعاء على محاصرة منزل البرلماني والمستشار الرئاسي سلطان العتواني ويطلبون من ساكنيه مغادرته.

وقال مصدر مقرب من عائلة العتواني لـ"المصدر أونلاين" فإن مسلحين على متن ثلاث عربات حاصروا المنزل الواقع في منطقة أرتل جنوب صنعاء، وطالبوا ساكنيه بالمغادرة بمبرر أن لديهم أوامر من المحكمة بتنفيذ حكم قضائي صدر في وقت سابق، في إشارة إلى الحكم الذي صدر عن محكمة خاضعة للحوثيين بإعدام الرئيس هادي ومجموعة من مستشاريه بينهم العتواني.


ويأتي هذا التصعيد من قبل المتمردين الحوثيين عقب التقدم الذي أحرزته الأطراف المؤيدة للشرعية في الترتيب لانعقاد جلسة مجلس النواب والتوافق على رئاسة جديدة للمجلس.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك