المبعوث الأممي يغادر صنعاء بعد لقاء جمعه بزعيم جماعة الحوثيين

المبعوث الأممي يغادر صنعاء بعد لقاء جمعه بزعيم جماعة الحوثيين غريفيث (إرشيف)

غادر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث صباح اليوم الثلاثاء مدينة صنعاء بعد لقاء قالت وسائل إعلام الحوثيين إنه عقده مع زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.


وتكررت أنباء التقاء المبعوث الأممي بزعيم المتمردين الحوثيين دون أن تنشر أي صورة لانعقاد اللقاء ما يجعل كثيرين يشككون في انعقاد اللقاء مباشرة ويذهبون إلي أن اللقاء يتم عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.


وقالت وكالة سبأ النسخة التابعة لجماعة الحوثيين إنه جرى خلال اللقاء "مناقشة اتفاق الحديدة وضرورة الإسراع في تنفيذه بعيداً عن العراقيل التي تختلقها دول العدوان خارج اتفاق السويد".


وحسب إعلام الحوثيين فقد طرح الحوثي على المبعوث الأممي "ما تمارسه قوات العدوان من اختطاف للنساء في المناطق المحتلة، وازدياد هذه الحالات دون إدانة من قبل الأمم المتحدة وهيئاتها ومؤسساتها ما يمثل انتهاكاً جسيماً".


ويستأنف المبعوث الأممي غريفيث جولاته في محاولة لإنقاذ اتفاق استوكهولم الجزئي والهش الذي فشل حتى الآن في تنفيذ أي جزء منه سوى وقف تقدم قوات التحالف في الحديدة، وتمكين الحوثيين من تعزيز قبضتهم على المدينة والموانئ الثلاث التي نص الإتفاق على ضرورة الإنسحاب منها.


وفيما فشل الجزء المتعلق بالإفراج عن الأسرى والمختطفين عمدت الجماعة إلى تسريع وتيرة محاكمة نشطاء محتجزين لديها منذ سنوات بتهم جسيمة ومن المتوقع أن تصدر عن محكمة أمن الدولة الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء عقوبات قاسية بحق 36 مختطفاً تم حجز قضيتهم أمس للنطق بالحكم.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك