لا خسائر.. سقوط صاروخ باليستي في مزرعة قات بالضالع أطلقه الحوثيون من إب

لا خسائر.. سقوط صاروخ باليستي في مزرعة قات بالضالع أطلقه الحوثيون من إب

أطلقت مليشيا الحوثي مساء اليوم الإثنين صاروخاً باليستياً باتجاه محافظة الضالع (جنوب اليمن) لأول مرة منذ اندلاع الحرب بين القوات الحكومية والحوثيين عام 2015م.

وقالت مصادر متطابقة إن مليشيا الحوثي المتمركزة جنوب مديرية دمت، شمال محافظة الضالع، أطلقت مساء اليوم صاروخاً باليستياً سقط في إحدى مزارع القات بمنطقة الوعرة بسناح التابعة لمديرية الضالع عاصمة المحافظة ولم تسجل أي خسائر.

وقالت وسائل إعلام حوثية بأن ‏‎القوة الصاروخية للحوثيين استهدفت تجمعًا لما اسمته "قوى العدوان" شمال ‎الضالع بصاروخ باليستي من طراز بدر1-p.

وأضافت المصادر بأن الصاروخ أطلق من منصة صواريخ نصبتها المليشيا بمديرية الرضمة في الوقت الذي تحدث سكان محليون عن سماع صوت دوي انفجار عنيف اتضح فيما بعد أنه صاروخ حوثي أطلق بإتجاه محافظة الضالع.

وتحدث مصادر خاصة بأن مليشيا الحوثي نصبت منصة إطلاق صواريخ قبل أيام في منطقة شرعة بمديرية الرضمة المحاذية لمديرية دمت بعد وصول كمية من الصواريخ على متن ناقلات كبيرة من صنعاء.

وتشهد جبهة دمت وجبهتا مريس والعود بين محافظتي إب والضالع معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين منذ نهاية مارس الماضي سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك