لينجارد ينقذ مانشستر يونايتد بتعادل قاتل أمام بيرنلي

مانشستر يونايتد يفوز

أنقذ البديل جيسي لينجارد فريقه مانشستر يونايتد من الهزيمة أمام ضيفه بيرنلي وخطف تعادلاً مثيرًا في الوقت القاتل أمام بيرنلي بهدفين لكل منهما، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أولد ترافورد في الجولة العشرين للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

تقدم بيرنلي بثنائية عن طريق آشلي بارنس وستيفن ديفور في الدقيقتين 3 و36 قبل أن يشارك لينجارد في الشوط الثاني ويسجل هدفين في الدقيقتين 53 و90+1.

ورفع مانشستر يونايتد بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني خلف مانشستر سيتي المتصدر برصيد 55 نقطة وارتفع رصيد بيرنلي إلى 33 نقطة في المركز السابع بقيادة مديره الفني شين دايك.

بدأت المباراة بشكل غير متوقع بعد أن هز فريق بيرنلي شباك مانشستر يونايتد بهدف في الدقيقة 3 من كرة عرضية خطيرة حولها آشلي بارنس في المرمى ليشعل اللقاء منذ الدقائق الأولى التي شهدت حصول ماركوس روخو مدافع مانشستر وبارنس صاحب الهدف على البطاقة الصفراء.
 

تأثر لاعبو المانيو بالهدف المبكر وحاولوا السيطرة على وسط الملعب ولكن الفرصة الأولى لأصحاب الأرض جاءت بعد 16 دقيقة من تسديدة قوية للظهير لوك شاو أبعدها الحارس.

وتراجع بيرنلي بشكل منظم للدفاع المحكم كما أطلق بول بوجبا تسديدة صاروخية نحو المرمى وأبعد الحارس محاولة من المدافع روخو.

سيطر مانشستر تمامًا على المباراة مع تحركات سريعة من لوكاكو وإبراهيموفتش، ومر لوكاكو ببراعة في الجبهة اليمنى وأرسل كرة عرضية كاد أن يسددها إبراهيموفتش ولكنها مرت بسنتميترات قليلة لتضيع فرصة على المانيو.

وحصل بيرنلي على خطأ على حدود منطقة الجزاء ليسجل الضيوف الهدف الثاني عن طريق ستيفن ديفور في الدقيقة 36 بتسديدة سكنت شباك الحارس دافيد دي خيا في مفاجأة أذهلت المتابعين.

ورد بول بوجبا لاعب الوسط بتسديدة صاروخية لمانشستر مع تصويبة من إبراهيموفتش مرت بسلام على مرمى بيرنلي لينتهي الشوط الأول بتقدم مثير للضيوف بهدفين دون رد.

أجرى مانشستر يونايتد تغييرين مع بداية الشوط الثاني بنزول هنريك مخيتريان وجيسي لينجارد على حساب إبراهيموفتش وماركوس روخو من أجل تنشيط الهجوم.

وكثف أصحاب الأرض الضغط وأضاع لينجارد فرصة خطيرة بعد أن تسلم كرة عرضية وسددها في جسم الحارس ثم ردت العارضة الكرة.
 

وفي الدقيقة 53، نجح لينجارد في تسجيل هدف لمانشستر يونايتد من تمريرة عرضية حولها البديل بمهارة بكعب قدمه في مرمى بيرنلي وسط رقابة مدافعي الضيوف، واستمرت محاولات مانشستر مع أداء دفاعي للضيوف بشكل واضح.

نال مخيتريان البطاقة الصفراء وأضاع لوكاكو فرصة محققة ثم كرة عرضية أضاعها راشفورد بينما أجرى شين دايك مدرب بيرنلي تغييره الأول بنزول سام فوكس على حساب ستيفن ديفور واستمر ضغط مانشستر على مرمى الضيوف مع فرصة قريبة من لوكاكو.

وفي الدقيقة 81 شارك جوناثان وولترز على حساب آشلي بارنس في صفوف بيرنلي، وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطًا مكثفًا من مانشستر مع تألق من حارس بيرنلي نيك بوبي مع إبعاد عدة عرضيات وتسديدة من بوجبا فوق العارضة.

وفي الدقيقة 90+1، نجح لينجارد في تسجيل هدف التعادل لصالح مانشستر من كرة عرضية حاول دفاع بيرنلي إبعادها ليردها اللاعب البديل داخل الشباك ويكمل مسلسل تألقه.

وحاول لاعبو المانيو في اللحظات الأخيرة تسجيل هدف الفوز ولكن بلا جدوى بعد أن أغلق مدافعو بيرنلي مناطقهم ببراعة لينتهي اللقاء بالتعادل.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

الأكثر قراءة في رياضة

اضغط للمزيد

استفتاء