قيادة التحالف تقول ان الدفاعات السعودية اعترضت صاروخاً أطلقه الحوثيون وقوات صالح باتجاه المملكة

باتريوت الدفاعات السعودية

أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اعتراض الدفاعات السعودية صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون وقوات صالح باتجاه الأراضي السعودية مساء اليوم الجمعة.

 

وفي بيان نشرته وكالة الانباء السعودية "واس" فقد "أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها اليوم أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت عند الساعة (8:45 ) من مساء هذا اليوم الجمعة 1438/8/23 هـ الموافق 2017/5/19 م صاروخاً باليستياً أطلقته المليشيات الحوثية فوق منطقة غير مأهولة بالسكان شمال محافظة الرين في السعودية، وقد تم اعتراض الصاروخ وتدميره بدون أي أضرار ".


واضاف البيان "وقد بادرت قوات التحالف الجوية في الحال باستهداف موقع الإطلاق ".

 

وأفاد شهود عيان لـ "المصدر أونلاين" ان مقاتلات التحالف العربي شنت عدة غارات مساء اليوم الجمعة على ألوية الصواريخ بالعاصمة اليمنية صنعاء مع إعلان مليشيا الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح إطلاق صاروخ طويل المدى باتجاه العاصمة السعودية الرياض.

 
وكان الحوثيون أطلقوا في أكتوبر من العام الماضي صاروخاً من النوع ذاته باتجاه السعودية، لكن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراضه وإسقاطه على بُعد نحو 60 كيلو متراً من مكة المكرمة.

  

وتستقبل العاصمة السعودية الرياض صباح غد السبت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أول زيارة خارجية له منذ توليه الحكم.

 

وسيعقد ترامب قمماً مع العاهل السعودي والقادة الخليجيين، إضافة إلى قمة أمريكية إسلامية يحضرها نحو 35 من قادة الدول الإسلامية.

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء