النخبة الشبوانية تمنع محافظ الجوف من دخول مدينة عتق وتطلب منه إذناً من القائد الإماراتي

النخبة الشبوانية تمنع محافظ الجوف من دخول مدينة عتق وتطلب منه إذناً من القائد الإماراتي

قالت مصادر محلية في محافظة الجوف إن نقطة أمنية تابعة للنخبة الشبوانية منعت موكب محافظ الجوف من دخول مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن).

وقالت المصادر لـ"المصدر أونلاين" إن محافظ الجوف الشيخ أمين العكيمي كان عائداً من العاصمة المؤقتة عدن بعد لقائه بالرئيس عبدربه منصور هادي وعند وصول موكبه مدخل مدينة عتق اعترضه أفراد النقطة الأمنية على مدخل المدينة رغم بلاغ مسبق تم إرساله للقائمين على النقطة أن موكب محافظ الجوف سيمر إلا أن أفراد النقطة رفضوا تماماً السماح للموكب بالمرور.

وحسب المصادر فإن عمليات المحافظة وإدارة الأمن بمحافظة شبوة تواصلت بالنقطة وأصدرت لهم أوامر بالسماح لموكب المحافظ العكيمي بالمرور واتصل محافظ شبوة بالقائمين على النقطة الأمنية إلا أنهم رفضوا كل التوجيهات وقالوا إنهم لن يسمحوا بمرور المحافظ إلا بتوجيهات من القائد الإماراتي.

وأشارت المصادر إلى أن المحافظ العكيمي اضطر لتغيير طريقه عبر حضرموت بعد أن تم إيقافه عند النقطة لمدة ثلاث ساعات ورفض التواصل مع القائد الإماراتي.

ويضم موكب المحافظ مسؤولين محليين في المحافظة وقيادات حزبية رافقوه في زيارته للعاصمة المؤقتة عدن وجمعهم لقاء بالرئيس هادي خلال الأسبوع الماضي أطلعوه فيه على الأوضاع في المحافظة وسير العمليات العسكرية الدائرة مع مليشيات الحوثي لتحرير بقية المديريات التي لا تزال تحت سيطرة مليشيات الحوثي.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك